this site
اليوم، الأولمبي الباجي ـ اتحاد بن قردان (س 14): أي طعـــــــم لـــــــــ «مفتحـــــات» ربــــــــع نهائـــــــي الكـــــــــأس؟


عندما نتصفح الدفتر الخاص بكأس هذا الموسم ونقف على خروج فرق تملك المليارات مثل الترجي والنجم ثم نتأكد من وجود وصمود فريق اتحاد بن قردان الفقير الى ربه

نقتنع ان الكرة ستظل الى أبد الآبدين بلا منطق وبالتالي لا يفوتنا ان نرفع المظلمة احتراما لكل المحيط المكون لهذا الفريق الشاب الذي يسجل حضوره في هذا الدور المتقدم دون مزية من أحد وهو ما سيزيد في طموحه خاصة انه يدخل الحوار الافتتاحي لربع نهائي الكأس تحت شعار «داخل في الربح... خارج من الخسارة» ليخوض مباراة اليوم مع الأولمبي الباجي بلا عقد وبلا ضغط وهي نقطة مهمة جدا على مستوى المعنويات.
في المقابل لا نرى ابناء المدرب بلحوت الا سعداء بما منحتهم القرعة من حظ عندما أهدتهم ورقة المنافسة أمام جمهورهم ثم جعلت اتحاد بن قردان دون سواه في واجهتهم بما يجعل طموحاتهم في السماء بشرط ألا ينسوا وضع اقدامهم على الأرض واحترام آمال المنافس التي تبقى قائمة الذات بالنظر الى الاختلاف البسيط جدا بين اندية الرابطة الأولى والثانية.
أبو نضال
الأرقام قبل الأقدام: ذكريات أيام زمان بين باجة وبن قردان
أحلى مشاركة لفريق عاصمة السكر يعود الى سنة 1993 عندما رفع الأولمبي الباجي كأس تونس أمام مستقبل المرسى بضربات الجزاء (3/1) بعد نهاية الحوار في وقته القانوني بالتعادل 0/0 وعوّل ممرنه بلاتاك على التشكيلة التالية (قزمير، بن عياد، فتحلي، القطاي، الدريدي، المقراني، الزديري، الفتيتي ثم العياري، العمري، ساسي ثم اليوزباشي، بالشاوش).
سبق لاتحاد بن قردان التألق في الكأس وهو ينتمي للقسم الشرفي أي ما يعادل الدرجة الرابعة سنة 2005 حيث كان أول فريق من القسم الرابع ينجح في إزاحة فريق من النخبة وهو نجم حلق الوادي والكرم في ثمن النهائي ثم أزاح مستقبل قابس من ربع النهائي وبعد 5 سنوات عاد الاتحاد بقوة لسباق الكأس وتأهل مبدئيا لربع النهائي.
القرعة في طعم السكر
أسعفت القرعة الأولمبي الباجي باللعب للمرة الثالثة على التوالي بملعبه. ففي الدور السادس عشر استقبل الملعب القابسي وتأهل (3/0)، وفي ثمن النهائي نزل أمل حمام سوسة ضيفا على عاصمةالسكر وانهزم (2/1) وهذه المرة يستضيف الأولمبي اتحاد بن قردان.
الاتحاد يعود للشمال
لئن أسعفت القرعة اتحاد بن قردان باللعب أمام أنصاره في الدورين السادس عشر وثمن النهائي، إذ تأهل على حساب اتحاد سليانة (2/0)، ثم النادي القربي (1/0)، فإن القرعة حكمت عليه بالسفر الى باجة في ربع النهائي بعد رحلته الى منزل بورقيبة في الجولة الفارطة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية.
حوار داخل الحوار
منذ دخول فرسان النخبة للسباق نجح الخط الخلفي لاتحاد بن قردان في المحافظة على عذارة شباكه بالترشح على حساب اتحاد سليانة (2/0) والنادي القربي (1/0)، فهل ينجح مجددا أمام هجوم الأولمبي الباجي الذي تعود على التهديف وسجل 5 أهداف في مقابلتين؟
توفيق حكيمة
0 commentaires

Enregistrer un commentaire

هل ترغب في التعليق؟

Nombre total de pages vues

Slideshow

compteur gratuit

الجديد

Blogger

مختارات

Followers

الأكثر مشاهدة