this site
رسمي: تمديد «الصولد» الى 31 مارس


تونس ـ الشروق
صرح السيد جميل بن ملوكة رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بتونس لـ

«
الشروق» أنه تم تمديد الصولد الشتوي الى غاية 31 مارس الجاري.




وأضاف أن قرار التمديد جاء استجابة لطلبات الحرفاء وإلحاحهم للتمكن من استغلال عطلة الربيع في عملية الشراء. وأوضح أن القرار تم اتخاذه بالتشاور مع المهنيين وباتفاق مع الاتحاد المركزي والغرف المعنية ووزارة التجارة ومنظمة الدفاع عن المستهلك.
مرحلة ثانية
وفي اطار نشر التضامن والتآزر قال محدثنا: دعونا جميع التجار إلى التمديد مع المرور الى المرحلة الثانية من التخفيض لتصل الى أقصى نسبة ممكنة وذلك لتمكين جميع المواطنين من الشراء وفقا لقدرتهم الشرائية وحول التقييم الأولي للدورة الحالية «للصولد» أفاد السيد بن ملوكة أنه يمكن القول بأن نسبة المشاركة كانت محترمة حيث ناهز عدد التجار الألفين بالإضافة الى تسجيل مشاركة جميع القطاعات دون استثناء ولكن يظل قطاع الملابس والأحذية في صدارة المشاركين.
واعتبر أن المواطن كان راضيا بهذه الدورة وتجلى ذلك في انخفاض نسبة التشكيات واقتصارها على مخالفات بسيطة وأكد أن الهياكل المهنية تعمل دائما على حث التجار على: أولا الانخراط في «الصولد» بما يضمن نسبة مشاركة كبيرة واحترام القوانين المنظمة له وثانيا عدم السقوط في استعمال الحيل واتباع الغش لأن المواطن أصبح له من الوعي ما يحول دونه ودون أن تنطلي عليه الحيل وأضاف أن المهنة أيضا تؤكد على ضرورة التعامل بمرونة مع المواطن وحسن الاستقبال والترفيع في نسبة التخفيضات لتمكينه من الشراء بصورة أفضل.
وللإشارة وبالتوازي مع ما تقوم به المهنة من اجراءات لتمديد «الصولد» قررت هياكل المراقبة متابعة البرنامج الى حدود نهاية الشهر الحالي لرصد المخالفات والتجاوزات التي تصدر عن التجار.
نزيهة بوسعيدي
0 commentaires

Enregistrer un commentaire

هل ترغب في التعليق؟

Nombre total de pages vues

Slideshow

compteur gratuit

الجديد

Blogger

مختارات

Followers

الأكثر مشاهدة